ارباحي ويب | جديد عالم التقنية ارباحي ويب | جديد عالم التقنية

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

خطوات كتابات المقالات الناجحة



تعتبر كتابة المقالة واجبا مدرسيا لا طالما أتعبنا و نحن صغار في المدرسة ، فكان واجبا منزليا نكرهه داخل الفصل وخارجه ، لكن الدي لا يعرفه الكثيرون هو ان كتابة المقالة تسمى ايضا فن كتابة المقالة 


مع اختلاف انواعها و مجالاتها ، ومع اختلاف ميادينها تختلف ايضا بعض قواعدها الجزئية الدقيقة لكن تبقى المقالة مضمونة بقواعد عامة تشتركها مع كل الانواع و في أي ميدان سنذكر بعضها في الاسطر القادمة . 


ويهمنا طبعا هو اتقان كتابة التدوين داخل مواقعنا الالكترونية ومدوناتنا سواء بلوجر او وورد بريس ، وستجد تفاصيل الربح من التدوين في مقالة سابقة لنا في الموضوع .


خطوات كتابات المقالات الناجحة


1) المحتوى مهم جدا : كما يعلم الجميع إذا لم يكن الناس قادرين على الكتابة بشكل جيد ، فلن تكون لديهم القدرة على التفكير بشكل جيد ، فكاتب المقالة الجيد مثل سارد القصص الجيد تحتاج كتابتك إلى توجيه جمهورك إلى ما تريد أن يفكروا فيه أو يدركوه و بالضرورة سيفهمون ما تريده في الأصل ، فاختيارك لمحتوى يهم الناس يبقى الخطوة الاولى في اتقان فن المقالة .


2) اقرأ جيدًا : فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي للقراءة ، فلن يكون لديك الوقت و الأدوات التي تحتاج للكتابة ،  فكلما قرأت أكثر كلما زادت الأفكار التي يتم توليدها في ذهنك ، يجب أن تركز أيضًا على القراءة في المجال الذي تستهدفه في كتاباتك .

3) كن متحمسا : هذا هو التحدي الاول في الكتابة ، يجب أن تكون منخرطا وجدانيًا في ما تقوم به ، ويجب أن تكتب عن موضوع كنت متحمسا له ، فإن غاب حماسك فكيف يمكنك توقع أن يكون القارئ متحمساً أثناء قراءة مقالتك .

4) تجنب الحشو : ينبغي ألا تتضمن المقالة جملا و كلمات غير ضرورية أو فقرة لا لزوم لها ، لنفس السبب الذي يجعل الرسم لا ينبغي أن يكون به خطوط غير ضرورية ، لا تكتب لمجرد ملء الفراغ ومن اجل عدد الكلمات فقط ، إذن تخلص من كل ما تعتقد أنه سيزعج جمهورك وقارءك .

5) قبول النقد : لا تمانع في الانتقاد الذي قد يأتيك من قراءك او من متخصصين ، فالنقد محمود تعلم منه وإذا كان غير صحيح تجاهله فقط وحاول دائما تقدير ما أعجب به الناس في كتاباتك .

6) الاستمرار في الكتابة : تيقن دائما أن الكمية تنتج الجودة ، فإذا كتبت بضعة مقالات فقط فأنت محكوم عليك بالفشل لكن اثر من القتابة وتذكر دائما ان المقالة فن .





عن الكاتب

TAWFIK OMAR

التعليقات

Surfe.be - Banner advertising service
Surfe.be - Banner advertising service

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ارباحي ويب | جديد عالم التقنية